بوتين يعلق على الهجوم المسلح الذي أصيب فيه طالب عراقي داخل جامعة "بيرم"

  • 20-09-2021, 17:20
  • أمن
  • 2275

بغداد - IQ  


وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين(20أيلول 2021) ,الهجوم المسلح الذي وقع داخل جامعة "بيرم" الروسية وأدى لسقوط قتلى وجرحى بينهم طالب عراقي، بـ"المأساة الهائلة".

ونقلت وسائل إعلام روسية اليوم ،وتابعها موقع IQNews عن بوتين قوله ، إنها "المصيبة الهائلة". 

وعبر بوتين، خلال لقاء افتراضي مع رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا، إيلا بامفيلوفا "أود أن أبدأ بكلمات التعازي في المأساة التي حدثت اليوم في بيرم. أفهم جيدا أنه لا توجد عبارات تعاطف يمكن أن تخمد مرارة وألم مثل هذه الخسائر، خاصة عندما يدور الحديث عن شباب بدأوا حياتهم قبل قليل. إنها مصيبة هائلة وليس فقط بالنسبة للأسر التي خسرت أطفالها وإنما للبلاد كلها". 

وشدد الرئيس الروسي" على أن السلطات الإقليمية والفدرالية ستتبع كل الإجراءات الضرورية لدعم المصابين وأسر الشباب الذين لقوا حتفهم ، كما ستفعل أجهزة الأمن كل ما يلزم للتحقيق في هذه الجريمة المروعة وتحديد أسباب ما حصل". 

وقد كان أحد ضحايا الهجوم ، طالب العراقي إنه وقف أثناء الاستراحة، عند النافورة، في حرم الجامعة، ورأى شابا يرتدي ملابس سوداء يحمل سلاحاً، وبدأ يطلق النار.
وأوضح أن فتاة كانت تقف بجواره واستلقت على الأرض عندما سمعت الطلقات، فحاول حمايتها من الرصاص، ما أدى إلى إصابته بطلق ناري.