صور

سيدة كربلائية تعاني السمنة المفرطة تنجب توأماً ثلاثياً: آلام وإنعاش رئوي لإنقاذهم

بغداد - IQ  

أعلنت دائرة صحة كربلاء، الأربعاء (1 أيلول 2021)، إجراء عملية قيصيرية لسيدة ثلاثينية في الشهر الثامن من الحمل، وتعاني من السمنة المفرطة، لتلد توأم ثلاثياًز

ونقلت الدائرة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، عن رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العلمية في مستشفى النسائية والتوليد في كربلاء، إيناس قاسم، قولها، إن "ردهة الطوارئ في المستشفى استقبلت مواطنة تبلغ من العمر (36) عاماً وحامل في شهرها الثامن، وهي تعاني من عسر في الولادة، وآلآم الولادة المُبكرة، والسمنة المُفرطة، وصعوبة في الحركة، وكذلك لديها عمليات قيصرية سابقة".

وأضافت "بعد إجراء الفحوصات الطبية للمرأة، تم تحويلها إلى صالة العمليات لتوليدها جراحياً للحفاظ على حياة الأم وأطفالها، وعقب إطلاع طبيب التخدير، الدكتور بهاء مهدي لفتة، ومتابعة الوضع الصحي لها، لما تعانيه من تلك الأمراض، تقرر إعطائها التخدير العام على وجه السرعة، أعقبها إجراء الولادة القيصرية لها".

وتابعت أن العملية "استغرقت ساعة واحدة، وأنجبت خلالها ثلاثة توائم ( إناث )، و بلغ وزن إحداهما اثنين كيلو غرام وربع الكيلو، فيما بلغ وزن الآخريات كيلوين ونصف لكل واحدة منهما".

ونقل البيان عن طبيب التخدير، بهاء مهدي، قوله "بمساعدة طبيب الأطفال، الدكتور علي شامل، تم إنعاش الأطفال الثلاثة، والسيطرة على وضعهم الصحي، وإنقاذ حياتهم بالإنعاش الرئوي، والأدوية المُنعشة للتنافس الرئوي".