العمليات المشتركة توضح بشأن التجنيد الإلزامي وتؤكد"جهوزيتها" لاستقبال المجندين

بغداد - IQ  

تحدّثت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء (1 أيلول 2021)، عن "أهمية" التجنيد الإلزامي لإدامة زخم القوات العراقية وتطويرها، فيما أكدت أنها جاهزة لتطبيق قانون "خدمة العلم" حال إقراره في البرلمان.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، وتابعها موقع IQ NEWS، عن المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي قوله، إن "قانون التجنيد الالزامي مهم جداً لإدامة زخم القوات الامنية وزج دماء شابة جديدة في وزارة الداخلية والدفاع والأجهزة الأمنية الأخرى، وسيرفع من قدرات القوات الامنية ويكون دافعا للعمل بإمكانيات وقدرات عالية جدا وحافزا قوياً لدحر الإرهاب".

وأضاف، أن وزارتي الدفاع والداخلية لديهما الإمكانيات والقدرات العالية في أن تقوما بهذه "المهمة الوطنية والاجتماعية والانسانية"، مبيناً أن "القانون رفع الى مجلس النواب ويتضمن تسلسلا عمريا اضافة الى اختلاف الخدمة من ناحية الشهادة بالنسبة الى خريج الاعدادية او البكالوريوس او الماستر او الدكتوراه".

وأكد الخفاجي "إننا في انتظار موافقة مجلس النواب على هذا القرار، وجاهزون لتطبيقه".

ويوم أمس، وافق مجلس الوزراء مبدئياً على قانون "خدمة العلم" وإحالته إلى البرلمان من أجل عرضه على التصويت، فيما كتب رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، في تدوينة عقب الموافقة على القانون، إن "خدمة العلم ستكرس الروح الوطنية في أبنائنا".