مقتل عنصرين من داعش واعتقال 7 آخرين بعمليات أمنية في عدة محافظات

  • 25-08-2021, 13:38
  • أمن
  • 1094

بغداد - IQ  

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، الأربعاء (25 آب 2021)، عن تنفيذ تشكيلات جهاز مكافحة الإرهاب، واجبات نوعية في مُحافظات عدة  قُتل فيها عُنصرين والقي القبض على ٧ آخرين من بقايا عصابات داعـش الإرهابية.


وقال إن "طائرات القوة الجوية العراقية البطلة وبمعلومات استخبارية من جهاز مُكافحة الإرهاب، نفذت ضربة جوية أسفرت عن قتل عُنصرين إرهابيين   يشغلان مناصب قيادية في عصابات داعـش الإرهابية بالقُرب من بحيرة نارين بمُحافظة ديالى".


وتابع أن "رجال جهاز مُكافحة الإرهاب باشرت بعمليات إلقاء القبض على بقايا داعـش حيثُ ابتدأت الواجبات في العاصمة بغداد بعد الإطاحة بـ(٤) إرهابيين في الطارمية - ابو غريب - حي الفرات – الرضوانية".


وأشار إلى أن "أبطال الجهاز باشروا واجبات مُتفرقة في مُحافظات " الأنبار - نينوى - كركوك " أسفرت عن إلقاء القبض على (٣) إرهابيين"، مبيناً أن "أمن العراق وشعبه هي المسؤولية الحتمية التي تقع على عاتق الأجهزة الأمنية ومن ضمنهم جهاز مُكافحة الإرهاب".


وأضاف أن "توجيهات القائد العام للقوات المُسلحة واضحة للجميع بالحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه، ومستمرون بالعمليات حتى نتطهر كامل أراضي البلاد من دنس هؤلاء المُتخلفين المُتطرفين".