وزير الخارجية يلتقي السفراء العرب في إسلام أباد ويدعو لـ"احترام" سيادة العراق

  • 11-08-2021, 22:41
  • أمن
  • 689

بغداد - IQ  

دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، الأربعاء (11 آب 2021)، إلى "احترام" سيادة العراق، خلال لقائه السفراء العرب في باكستان.


وقالت الخارجية العراقية في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن حسين "التقى على هامش زيارته إلى باكستان بالسفراء العرب، ومُمثـِّلي البعثات الدبلوماسيّة، وجرى خلال اللقاء استعراض مُجمَل التطوُّرات التي تشهدها الساحة العربيّة، والإقليميّة، والدوليّة، ودعم الجُهُود المبذولة لتخفيف التوتر في عُمُوم المنطقة".


وأكـَّد وزير الخارجية، خلال اللقاء، وفق البيان "على ضرورة بذل المزيد من الجُهُود، والتنسيق بين الدول العربيّة لمُواجَهة مُحاوَلات تأزيم العلاقات بين شُعُوب المنطقة، وخلق أجواء من التوتر"، مُشيراً إلى أنَّ "العراق واجه إرهابيِّي داعش الذين جاؤوا من مُختلِف دول العالم دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع".


وأضاف أن "العراق لن يسمح بأن يكون ساحة حرب"، داعياً إلى "ضرورة احترام السيادة العراقيّة، وإيقاف الانتهاكات".


وأشار فؤاد حسين إلى "تمسُّك العراق بسيادته وتعزيز ذلك عبرَ ادامة التنسيق والتواصل مع مختلف الأطراف ومن خلال المبادرات والمساعي الدبلوماسيّة"، لافتاً إلى "استعدادات الحُكُومة العراقيَّة لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد وفق معايير وشُرُوط تُعِيد ثقة الشعب العراقيّ بجدوى المُشارَكة السياسيَّة".


وتطرق إلى "اجتماع دول الجوار العراقيّ المُزمعُ عُقده نهاية الشهر الحالي في بغداد، كما تحدث عن الوضع الأمني في افغانستان وتأثيره الخطير على دول المنطقة كما حدث بالسابق"، مؤكداً على "أهمية العلاقات مع باكستان في المجالات العسكريّة وتطوير قطاعات الاقتصاد والتعليم والصحة".