بعدما أعلنت حرق عجلتين أمنيتين إثر نزاع عشائري.. شرطة ميسان تتراجع وتدعو لـ"توخي الدقة"

  • 9-08-2021, 21:15
  • أمن
  • 1427

بغداد - IQ  

نفت مديرية شرطة ميسان، الاثنين (9 آب 2021)، احتراق عجلتين أمنيتين في المحافظة بينما كانتا تشاركان في فض نزاع عشائري، رغم أنها أعلنت ذلك صباح اليوم.

وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "عدداً من صفحات التواصل الاجتماعي ووكالات الأنباء تداولت خبراً يتعلق بتعرض عجلة تابعة للاجهزة الامنية للحرق في ميسان، وتود مديرية شرطة المحافظة أن توضح لكم أنه تم إلحاق الضرر بواحدة من عجلاتها نتيجة تدخل القوات الأمنية في فض النزاع العشائري الذي وقع ليلة البارحة في قضاء الكحلاء".

وأضافت أن "أي عجلة لم تتعرضللحرق إثناء تأدية الواجب"، داعيةً الى "توخي الحذر والدقة في نقل الخبر والتأكد من مصدره الرسمي".

وصباح اليوم، قالت مديرية شرطة ميسان في بيان لها، إنه "بعد وقوع اثنين من المواطنين ضحية خلاف وثأر عشائريين سابقين في قضاء الكحلاء مساء يوم أمس الأحد، تجدد النزاع باستخدام الأسلحة المختلفة، إذ شرعت قوة أمنية مشتركة من أفواج وأقسام مديرية شرطة محافظة ميسان بالاشتراك مع فرقة الرد السريع وبإشراف مباشر وميداني من قبل معاون قائد شرطة المحافظة العميد (خيون عبدالصاحب جبر)، الى مكان الحادث".

وأضافت أن "القوة تمكنت من فرض طوق أمني وإجراء سلسلة من عمليات الدهم والتفتيش لمنازل المتسببين بالحادثة وفض النزاع المسلح، وذلك أدى إلى إصابة عدد من المواطنين ووقوع الضرر ببعض الممتلكات الخاصة فضلاً عن التسبب بحرق عجلتين تابعتين للأجهزة الأمنية وإصابة منتسب إثناء محاولة فض النزاع وإحلال السلم المجتمعي داخل القضاء المذكور".

وقالت أيضاً إن "عمليات البحث وملاحقة الجناة جارية في منطقة الحادث والأماكن القريبة منها"، مشيرةً إلى أنها ستعلن "نتائج العملية وكل المستجدات في وقت لاحق، إيماناً منها باطلاع الرأي العام وحرصها على الشفافية التامة في عملياتها الأمنية".