فرق الدفاع المدني تخمد حريق الأقسام الداخلية في الكوت

  • 7-08-2021, 15:13
  • أمن
  • 1330

بغداد - IQ  

أفاد مصدر أمني مطّلع، السبت (7 آب 2021)، باخماد حريق الاقسام الداخلية في كلية الكوت الأهلية في محافظة واسط.


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على حادث حريق كلية الكوت الجامعة والذي اندلع في الاقسام الداخلية للبنات".


وأضاف المصدر أن "فرق الإطفاء تقوم الآن بعمليات التبريد في مكان الحريق، وبعدها يباشر خبير الادلة الجنائية مهامه لمعرفة اسباب الحريق".


في حين قالت مديرية الدفاع المدني في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "فرق الدفاع المدني استنفرت ودفعت بطاقتها القصوى من عجلات اطفاء تخصصية لإخماد حادث حريق اندلع داخل الأقسام الداخلية للبنات التابعة الى كلية الكوت الجامعة في منطقة الهورة مركز محافظة واسط والمشيدة من طابقين الطابق الثاني مشيد من الواح السندويج بنل سريع الاشتعال ومغلفة أيضا بالواح الكوبوند سريع الاشتعال البناية مخالفة التعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني".


وبيّنت أن "الفرق طوقت وعزلت فرق الدفاع المدني النيران وابعدت خطر انتشارها الى الابنية القريبة في الكلية المذكورة وانهت الحادث دون تسجيل اصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم الاضرار المادية داخل الكلية".


وأضافت أن "الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الامر داخل بناية الأقسام الداخلية.



وكان مصدر أمني مطّلع، قد أفاد في وقت سابق من اليوم السبت، باندلاع حريق داخل الأقسام الداخلية لكلية الكوت الجامعة، بمنطقة الهورة في محافظة واسط.