محافظ صلاح الدين يدعو لتغيير القوات الأمنية في يثرب

  • 31-07-2021, 11:00
  • أمن
  • 1216

بغداد - IQ  


دعا محافظ صلاح الدين عمار الجبر، السبت (٣١ تموز ٢٠٢١)، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وقيادة العمليات المشتركة بتغيير جميع القوات الأمنية الماسكة للأرض في يثرب بعد تكرار العمليات الإرهابية في المنطقة.


وقال الحبر في تسجيل صوتي ورد لموقع IQ NEWS، إن "على القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وقيادة العمليات المشتركة تغيير جميع القوات الماسكة للأرض في يثرب بعد تكرار الهجمات في هذه المنطقة التي تعتبر من المناطق الآمنة في صلاح الدين، ونحن قدمنا كل ما نستطيع للقوات الأمنية وحتى ساهمنا في تسليحهم هناك".


وأكد الجبر، أن "تكرار الاعتداء الإرهابية في هذه المنطقة بات يعطي صورة مقلقة ويزعزع ثقة المواطن بالقوات الأمنية لان الأهالي يتعاونون من القوات الأمنية ولكن هذه الخروقات جعلت الناس تعيش بحالة من القلق ولا يمكن اجراء الانتخابات  في ظل اوضاع أمنية غير مستقرة ولابد من تدخل قيادة العمليات المشتركة بصورة مباشرة لحلحلة وتوفير الأمن لهذه المنطقة".


ومساء الجمعة، هاجم عناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم داعش، مجلس عزاء ابن شقيق عضو محكمة التمييز الاتحادية، أحمد العزاوي، والذي توفي غرقاً، في صلاح الدين، ما أودى بحياة 7 بينهم 5 عناصر أمن، وإصابة 17 آخرين من المدنيين والعسكريين.