النزاهة: مذكرات القبض الصادرة ضمن التحقيقات بحادثة مستشفى الحسين تشمل 3 مدراء سابقين

  • 13-07-2021, 20:15
  • أمن
  • 1195

بغداد - IQ  

كشفت هيئة النزاهة، الثلاثاء (13 تموز 2021)، صدور مذكرات قبض بحق 3 مدراء سابقين تعاقبوا على إدارة مستشفى الحسين التعليمي في محافظة ذي قار، ضمن التحقيقات الجارية حالياً بشأن حادثة حريق المستشفى مساء يوم أمس، والذي أودى بحياة 92 شخصاً وإصابة العشرات، وفق الحصيلة الرسمية.

وأصدر القضاء، في وقت سابق من اليوم، مذكرات قبض بحق 13 موظفاً بينهم مدير دائرة صحة ذي قار صدام الطويل، بتهمة التقصير.

وقالت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "فريقاً تحقيقياً اجرى تحريات في واقعة حريق مركز العزل الصحي في مستشفى الحسين التعليمي"، مبينا، انه "على ضوء المحضر المعد من قبل الفريق والنتائج المتحصلة فيه، أصدر قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة في ذي قار أوامر قبضٍ وتحرٍّ وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات بحق عددٍ من المسؤولين في القطاع الصحي بالمحافظة".

واضافت، ان "أوامر القبض شملت كلاً من المدير العام لصحة المحافظة وثلاثةٍ من الأطباء الذين تعاقبوا على إدارة مستشفى الحسين التعليمي، وكذلك عدد من المهندسين والموظفين، ليكون العدد الكلي الذين شملهم الأمر (13) متهماً".

وإثر الحريق، أعلن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الحداد العام في العراق، واعتبار الضحايا شهداء، وتشكيل لجنة للتحقيق بالحادث، فيما أصدر القضاء أوامر قبض بحق موظفين بينهم مدير دائرة صحة ذي قار.