تفجير يستهدف خطاً مهماً لنقل الكهرباء شرق بغداد

  • 11-07-2021, 18:46
  • أمن
  • 588

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاحد، (11 تموز 2021)، تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية للضغط الفائق "امين - شرق بغداد رقم (٢)"، للتخريب بواسطة عبوات ناسفة.

وقال إعلام الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "حرب الابراج تستمر وأخذت حيز الاستمرار لتتوسع وتشمل جميع المحافظات، وهدفها استهداف قدرات وأمكانيات وزارة الكهرباء وانهاك ملاكاتها،
والذي يعمد منفذوها إلى ايذاء المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالية".

وأضاف أن "خط نقل الطاقة الكهربائية للضغط الفائق ٤٠٠ ك.ف (أمين - شرق بغداد رقم (٢)، التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الوسطىتعرض الى عمل ارهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة ادت الى  تضرر البرج المرقم(٣٦) وانحناء البرج".

وتابع أن "الملاكات الهندسية والفنية في الشركة العامة المذكورة، شرعت فوراً إلى مكان الحادث بالتعاون مع القوات القوات الامنية والجهد الهندسي للعمل على اعادة تشييد الابراج  المتضررة وتسليك الخط واعادته للخدمة بأسرع وقت للاستمرار بتجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية".

وتعرضت العديد من المحطات والأبراج الناقلة للكهرباء إلى عمليات "تخريبية" بواسطة عبوات ناسفة خلال الفترة القليلة الماضية، وتستمر حتى الآن، الأمر الذي انعكس نقصاً في تجهيز الطاقة للمواطنين.

وتسعى القيادات الأمينة، بتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى تأمين هذه المحطات والأبراج، وهي تنوي استخدام طائرات مسيرة في ذلك، كما أعلنت تخصيص قوات مشتركة لحمايتها.