باسناد من طائرات حربية

غرفة عمليات تضم جميع الأجهزة الأمنية ووزارة الكهرباء تباشر عملها لتأمين أبراج الطاقة

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة (2 تموز 2021) فتح غرفة عمليات تضم جميع الأجهزة الأمنية ووزارة الكهرباء، وذلك للمباشرة في تأمين أبراج الطاقة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء، تحسين الخفاجي،قوله: وتابعها موقع IQ NEWS، إن "قيادة العمليات المشتركة فتحت غرفة عمليات مع وزارة الكهرباء، وبإشتراك جميع القوات الامنية من الجيش العراقي، والشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي، وشرطة الطاقة". 


وأضاف أن "القوات الأمنية بدأت بتنفيذ الخطط من خلال القيام باشراك الطائرات المسيرة، وطائرات القوة الجوية و طيران الجيش العراقي"، مشيرا إلى "تحديد وتشخيص الابراج والمناطق التي تم استهدافها". 


وأوضح أن "القوات الامنية بدأت بإعداد سلسلة من الإجراءات والاحتياطات التي تسهم في تحييد وتحديد مناطق مهاجمة التنظيمات الارهابية للأبراج الكهربائية"، داعيا "المواطنين الى التعاون مع القوات الامنية من خلال تقديم معلومات تسهم في ملاحقة العصابات الإرهابية وتتبع كل من يقوم باستهداف الطاقة الكهربائية". 


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، إحباط تفجير خط ناقل للطاقة في قضاء بيجي بصلاح الدين. 


فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، وضعها خططاً لحماية أبراج الطاقة، وتخصيص مكافآت مالية للمواطنين المتعاونين بشأن هذا الملف.


وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "استمرارا بسياسة المكاشفة وإطلاع أبناء شعبنا الكريم عن آخر المستجدات في مختلف جوانب الحياة وبالأخص التي ترتبط براحة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم كواحدة من المهام التي لم تغفل العمليات المشتركة من متابعتها".


وأوضحت أنه "ليس بالغريب على عصابات داعش وفلوله المنهزمة استغلال الظروف ومحاولة إيذاء المواطنين، وقيامهم مؤخرا باستهداف ابراج نقل الطاقة الكهربائية مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد لخلق حالة من التذمر وعدم الرضا بين أبناء الشعب".


وتابعت: "بناء على المعطيات وتطورات الموقف الأمني صدرت توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي لقيادة العمليات المشتركة بمتابعة هذه الأفعال الإرهابية ولم تدخر القيادة جهدا في وضع الخطط الأمنية وتوجيه القطعات العسكرية والأمنية والقوة الجوية وطيران الجيش لاتخاذ ما يلزم بحماية ابراج نقل الطاقة والمنشآت الكهربائية في البلاد على الرغم من المساحة التي تمتد عليها هذه الأبراج".