خفر السواحل الكويتي يعتقل 12 صياداً عراقياً قرب قناة خور عبد الله

  • 30-06-2021, 12:24
  • أمن
  • 992

بغداد - IQ  


أفاد مصدر أمني مطّلع، الأربعاء (30 حزيران 2021)، باعتقال 12 صياداً عراقياً من قبل خفر السواحل الكويتي لدى اقترابهم من قناة خور عبد الله.


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "قوات خفر السواحل الكويتي قامت باعتقال ١٢ صياداً عراقياً واحتجزت ثلاثة زوارق لصيد الاسماك في المياه الاقليمية العراقية".


وأضاف المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه، أن "الصيادين العراقيين تم اعتقالهم عند اقترابهم من قناة خور عبد الله منطقة العوامات"، مبيناً أن "مصير الصيادين وقواربهم مازال مجهولاً".


يشار إلى أن العراق والكويت بينهما اتفاقية تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله وهي اتفاقية دولية حدوديّة، تم المصادقة عليها في بغداد في 25 تشرين الثاني 2013، وتنص على تقسيم خور عبد الله بين البلدين، والواقع في أقصى شمال الخليج العربي بين شبه جزيرة الفاو العراقية وكل من جزيرتيّ بوبيان ووربة الكويتيتين، حيث تم تقسيم الممر الملاحي الموجود بنقطة التقاء القناة الملاحية في خور عبد الله بالحدود الدولية، ما بين النقطة البحرية الحدودية رقم 156 ورقم 157 باتجاه الجنوب إلى النقطة 162 ومن ثم إلى بداية مدخل القناة الملاحية عند مدخل خور عبد الله.