الناطق باسم الكاظمي: القصف الأميركي يمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة.. سنجري الاتصالات اللازمة

  • 28-06-2021, 12:11
  • أمن
  • 931

بغداد - IQ  

عدّ الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الاثنين (28 حزيران 2021)، القصف الأميركي الذي استهداف مواقع على الحدود العراقية السورية فجر اليوم، وأودى بحياة 4 عناصر من الحشد الشعبي "انتهاكاً صارخاً ومرفوضاً" للسيادة العراقية.

وقال رسول في بيان ورد لموقع IQ NEWS: "ندين الهجوم الجوي الامريكي الذي استهدف ليلة امس موقعاً على الحدود العراقية السورية وبما يمثل انتهاكا سافرا ومرفوضاً للسيادة العراقية وللامن الوطني العراقي وفق جميع المواثيق الدولية".

وأضاف أن "العراق يجدد رفضه ان يكون ساحة لتصفية الحسابات ويتمسك بحقه في السيادة على اراضيه ومنع استخدامها كساحة لردود الفعل والاعتداءات"، داعياً إلى "التهدئة وتجنب التصعيد بكل أشكاله".

وأشار الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، إلى أن "العراق سيقوم بالتحقيقات والإجراءات والاتصالات اللازمة على مختلف المستويات لمنع حصول مثل هكذا انتهاكات".

وبعد منتصف ليل الاثنين، قصفت طائرات من نوع "F-15" و"F-16" أميركية مواقع على الحدود العراقية السورية تشغلها فصائل عراقية، ما أودى بحياة 4 عناصر من اللواء 14 التابع للحشد الشعبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة الأميركية جون كيربي في بيان إن "هذه الضربات جاءت بتوجيه من الرئيس الأميركي جو بايدن واستهدفت مواقع تستخدمها كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء في استهداف قواعد أميركية في العراق".