محطة الكهرباء التي قُصفت بصواريخ "الكاتيوشا" قبل دقائق.. افتتحها الكاظمي قبل أيام

  • 27-06-2021, 23:39
  • أمن
  • 2574

بغداد - IQ  

تعرضت محطة كهرباء "صلاح الدين الحرارية" في سامراء لقصف بصواريخ "الكاتيوشا"، مساء الأحد (27 حزيران 2021)، وذلك بعد أيام على افتتاحها من قبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقالت وزارة الكهرباء في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "محطة صلاح الدين الحرارية لانتاج الطاقة الكهربائية في سامراء قُصفت بصواريخ الكاتيوشا، وتسبب القصف بأضرار جسيمة باجزاء الوحدة التوليدية (البويلر)".

وافتتح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي هذه المحطة في 14 حزيران الجاري، عندما زار محافظة صلاح الدين، ورافقه وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة، ومحافظ صلاح الدين عمار الجبر، إضافة إلى رئيس أركان الجيش الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله.

وتعود محطة "صلاح الدين الحرارية" للشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، ونفذتها شركة "CMEC" الصينية.

وقال الكاظمي خلال كلمة له في حفل الافتتاح: "اننا نفتتح اليوم وعلى بركة الله محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية، وهاهي قد اكتملت المرحلة الأولى من المحطة رغم كل التحديات الحاضرة لاسيما الأزمة الاقتصادية وتاثيرات جائحة كورونا".

وأضاف يومها أن "هذه المحطة سترفد الشبكة الوطنية بحدود (١٢٦٠) ميكاواط من الكهرباء، وستخدم محافظة صلاح الدين بالمزيد من إنتاج الطاقة الكهربائية، واننا نعمل بكل جد على تطوير محطاتنا بعقود جديدة ضمن الاتفاقيات الرصينة لإضافة مرحل ثالثة اخرى للمحطات، كما ان محطة صلاح الدين ستوفر فرص العمل لأكثر من  (1400) مواطن عراقي من أصحاب الاختصاص والخبرات".

وقال رئيس الوزراء أيضاً وقتها: "بالإرادة والصبر والحكمة والهدوء سنرد على الأصوات السلبية الصفراء التي لا تريد الخير للبلد وترغب بصناعة اليأس وتحاول ان تشكك وتعرقل أي منجز تحققه الحكومة، وردنا عليهم كان بإفتتاح هذه المحطة العملاقة في سامراء، وقبلها محطتي الناصرية والمثنى، وكذلك مستشفى الناصرية وكربلاء ووضع حجر الاساس بميناء الفاو الكبير العملاق ومطار الناصرية وغيرها من المشاريع".