بعد هجوم البارحة.. قائد الشرطة الاتحادية يوجّه قواته: " لا تعطوا لداعش فرصة واستخدموا "المسيّرات"

  • 25-06-2021, 20:10
  • أمن
  • 1277

بغداد - IQ  

وجه قائد الشرطة الاتحادية، اللواء ناصر العامري، الجمعة (25 حزيران 2021)، قواته المنتشرة في محافظة كركوك، بعدم إعطاء فرصة لتنظيم داعش لإحداث "خروقات أمنية.

وقال إعلام الشرطة الاتحادية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "العامري تفقد اليوم مقر وقاطع مسؤولية الفرقة الخامسة في كركوك، في زيارة ميدانية تأتي ضمن سلسلة زياراته المستمرة لقطعات قواتنا البطلة، حيث انطلق مع ساعات الفجر الاولى للاطلاع عن كثب على ملابسات الحادث الإرهابي الجبان ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني اللواء عشرون في قضاء داقوق بكركوك".

وأضاف، ان "قائد قوات الشرطة الاتحادية عقد مؤتمرا أمنياً في مقر اللواء 20، بحضور قائدي الفرقتين الخامسة والثالثة وآمري التشكيلات والوحدات وضباط الركن"، موجهاً بـ"تأمين كافة احتياجات قواتنا الماسكة في هذه المنطقة بما يضمن تأمين سلامتهم والقضاء على فلول داعش وتطهير المناطق من مخلفاتهم الحربية".

وأمر العامري بـ"تكثيف الجانب الاستخباري خلال تنفيذ الواجبات واستمرار تنفيذ العمليات الاستباقية والتعرضية وإجراء التحصينات اللازمة لكافة نقاط الوحدات والربايا، وعدم إعطاء فرصة للعصابات الإرهابية بإحداث الخروقات الأمنية واستهداف المواطنين".

وأكد على "على الالتزام بالضبط العسكري وتنفيذ الواجبات بدقة عالية، والتأكيد على عمل الكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة والتعامل الجيد والحسن مع المواطنين ومساعدة الحالات الانسانية وتقديم كافة اشكال الدعم الخدمي والانساني للاهالي ضمن قاطع المسؤولية لما يساهم في تعزيز الأمن والأمان لبلادنا العزيز".

وفي الليلة الماضية، هاجم تنظيم داعش قوة من الشرطة الاتحادية كان عناصرها يستعدون للنزول في إجارة، في قضاء داقوق جنوب كركوك، ما اودى بحياة 5 من عناصر القوة، وإصابة ضابط برتبة مقدم.