بيان رسمي

"أضخم عملية منذ مطلع العام".. الإطاحة بشبكة للخطف واعتقال "رؤوسها" في بغداد والسليمانية

  • 17-06-2021, 22:39
  • أمن
  • 1990

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية أمن محافظة كركوك، الخميس (17 حزيران 2021)، تفكيك شبكة للخطف وضبط مبالغ مالية كبيرة بحوزة عناصرها الذين اعتقلوا في بغداد والسليمانية.

وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "أبطال مديرية أمن محافظة كركوك تمكنوا من الاطاحة بعصابة متخصصه بالخطف والاستدراج وضبطت مبالغ مالية كبيرة بحوزتهم في عملية هي الأضخم منذ مطلع العام الحالي".

وأوضحت، انه "بعد ورود معلومات حول قيام عصابة تعمل في الخطف والابتزاز بتاريخ 2021/6/10 باستدراج المفقودة المدعوة (ن. ا. ه. خ) وبحوزتها (150،000،000) دينار عراقي وبعد استحصال الموافقات القضائية وبمتابعة ميدانية كاملة لمدير امن كركوك وبتكثيف الجهود الاستخبارية، تم نصب كمين محكم على الطريق الرئيسي كركوك - بغداد وتم ضبط عجلة نوع (كراسلر سي 300) المرقمة (32089ف- بغداد) السائق (ر.ص.ر. ب.) وبداخلها المفقودة، بدون المبلغ المالي".

وتابعت "بعد استنطاق السائق اعترف على باقي أفراد العصابة، حيث افاد انهم يتواجدون في محافظة السليمانية، وبعد استحصال موافقات رئاسة جهاز الامن الوطني ومتابعة مدير امن كركوك، وبالتنسيق مع الجهات الامنية في محافظة السليمانية، توجهت مفارز من أمن كركوك يوم 15 حزيران الجاري إلى هناك، وتم  القاء القبض على كل من المتهم (م.ق. ج. م) تولد2001 والمتهم (س.ع. م. ع) والمتهم (م.ر. ب.ع) وبحوزتهم (3600)دولار امريكي، وبعد استنطاقهم افادوا ان باقي المبلغ في محافظة بغداد".

وأردفت: "على الفورً توجهت مفارز من مديرية أمن كركوك، وتم القاء القبض على المتهم(ص. ن.ع. ج) في محافظة بغداد بمنطقة حي القاهرة وبحوزته مبلغ (70،000) دولار امريكي وتم جلبهم وتوقيفهم في مقر مديرية امن كركوك وفق المادة(422ق.ع)".