"بعد جهود مضنية".. إخماد حريقين في النجف بمشاركة فرق إطفاء من الديوانية وتسجيل إصابات

  • 16-06-2021, 16:46
  • أمن
  • 1364

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الأربعاء (16 حزيران 2021)، إخماد حريقين "كبيرين" منفصلين في النجف، اندلعا بوقت واحد، بمشاركة فرق إطفاء قدِمت من محافظة الديوانية المجاورة، مع تسجيل إصابات في صفوف عناصر الدفاع المدني.

وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن فرقها "سيطرت على حادث حريق كبير اندلع داخل مرآب وقوف باصات المسافرين خلف الحي الصناعي وسط النجف الأشرف وفي غضون عمليات الاخماد نشب حادث حريق اخر كبير داخل مولدة كهربائية في بستان زراعي بالقرب من منازل سكنية في قضاء الكوفة في محافظه النجف الأشرف".

وأضافت، ان "فرق الدفاع المدني استنفرت ودفعت بطاقتها القصوى لاخماد الحادثين معاً وعززت بـفرق الاطفاء من محافظة الديوانية التي اشتبكت فور وصولها مع النيران، حتى تمكنت بعد ان بذلت فرق الدفاع المدني جهود مضنية، من تطويق النيران وابعاد خطر الحريق عن الدور السكنية في المنطقة الزراعية والشواغر التجارية في المنطقة الصناعية، وانهاء الحادثين".

وأشارت إلى "تسجيل عدد من الاصابات بين صفوف رجال الدفاع المدني نتيجة الاعياء وارتفاع درجات الحرارة، تم نقلهم إلى المستشفى القريب لتلق العلاج اللازم فيها"، مبينةً أن "الدفاع المدني طلب فتح تحقيق بحوادث الحريق بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحرائق".