القبض على متهم اعتدى جنسيا على طفل بالسادسة من العمر في المثنى

  • 16-06-2021, 08:35
  • أمن
  • 2241

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية شرطة المثنى، الاربعاء (16 حزيران 2021) القاء القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفل يبلغ من العمر 6 اعوام في قضاء الرميثة، شمالي محافظة المثنى.  


وذكرت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "تم تبليغ مركز شرطة ثورة العشرين التابع إلى قسم شرطة الرميثة من قبل المواطنة ( ر.  ه.  ص ) والدة الطفل الحدث ( ع.  ح.  م ) والبالغ من العمر ست سنوات والتي تدعي تعرض ولدها إلى اعتداء جنسي من شخص تجهل هويته عند ارساله إلى إحدى محالّ بيع المواد الغذائية القريبة من دارهم". 

 

وأضافت أنه "على الفور أمر قائد شرطة المثنى اللواء، عبد الرضا گاطع فهد، بتشكيل فريق عمل ومتابعة كاميرات المراقبة وجمع المعلومات من المصادر الخاصة وبجهود استثنائية تم التعرف على مكان ارتكاب الجريمة والشخص الجاني"، مبينة أن "فريق العمل كان برئاسة، مدير شرطة المثنى وإشراف العميد، عادل عبد الغني صالح، مدير شرطة الرميثة وتنفيذ ضابط مركز شرطة ثورة العشرين، وذلك بعد أخذ الموافقات الأصولية من قبل قاضي التحقيق".


وأوضحت أنه "بعد نصب كمين محكم تم القبض على الجاني، والذي يدعى ( ط - ع - ن - ) البالغ من العمر ( 27 ) سنة من سكنة قضاء الوركاء وبعد التحقيق معه اعترف بجريمته".


وأشارت إلى "تدوين أقواله ابتدائيا وتصديقها قضائيا من قبل قاضي التحقيق الخفر، ورفع كل ما يتعلق بالجريمة من قبل مفارز الأدلة الجنائية وتوقيفه وفق أحكام المادة 393 من قانون العقوبات العراقي لينال جزاءه العادل".