القبض على 3 متهمين سرقوا 90 مليون دينار ومصوغات ذهبية جنوبي بغداد

  • 13-06-2021, 10:31
  • أمن
  • 936

بغداد - IQ  


أعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، الأحد (13 حزيران 2021)، عن إلقاء القبض على عصابة سرقت 90 مليون دينار مع مخشلات ذهبية في أقل من 48 ساعة بعد حادث السرقة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.


وقالت الوكالة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "قوة من مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد، مكتب الدورة، تمكنت من القاء القبض على ثلاثة متهمين لقيامهم بسرقة مبلغ مالي قدره 90 مليون دينار عراقي مع مخشلات ذهبية من داخل إحدى الدور السكنية في منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد".


وأضافت أن "عملية القبض تمت بعد توفر معلومات عن وجود حادث سرقة منزل في المنطقة وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث وبعد التحري وجمع المعلومات التي أثمرت بالقبض على متهمين خلال فترة زمنية قصيرة أقل من (48) ساعة وضبط بحوزتهم مبالغ مالية، وبعد التعمق بالتحقيق معهم اعترفوا صراحةً عن ارتكابهم حادث السرقة".


وأوضحت أن "المتهم الأول قام بالدخول إلى الدار وسرقة قاصة من داخل الدار ووضعها داخل (عربة نفايات كبيرة) لإيصالها الى الشارع العام وكان المتهم الثاني بانتظارهم، وبعدها قاموا بالانتقال الى منطقة الشعب والتوجه الى دار المتهم الثالث وقاموا بفتح القاصة وتقسيم الاموال بينهم".


وأشارت إلى أنه "تم تدوين اقوال المتهمين ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل".