الجبوري يوضح بشأن الانتشار العسكري في كركوك: القوات متأهبة ومستعدة

  • 2-06-2021, 10:29
  • أمن
  • 1520

بغداد - IQ  


أكد محافظ كركوك رئيس اللجنة الامنية العليا راكان سعيد الجبوري، الاربعاء (2 حزيران 2021)، بأن الاجراءات الأمنية التي تتخذها هي تحسب لأي طارئ قد يحدث وليس هناك خطر واضح وحقيقي على المحافظة. 


وقال الجبوري، في تصريح لموقع IQ NEWS، أن "الاجراءات الامنية المتخذة في المحافظة، طبيعية جداً وهي وخطوة مهمة لتعزيز امن المحافظة من أي مخاطر محتملة"، لافتًا إلى أن "القوات الامنية في كركوك ماسكة الأرض ولديها معلومات أمنية واستخبارية لكل ما يجري".


واستطرد الجبوري، "لا داعي للقلق، وهذه الاجراءات الامنية تحسبا لأي طارئ وليس هناك خطر واضح على المدينة، لان قواتنا منتشرة ومستعدة وعلى اهبة الاستعداد"، متابعاً "عقدنا اجتماعاً مع قيادة المقر المتقدم للعمليات الامنية وناقشنا الاجراءات المتخذة لتعزيز أمن المحافظة".


من جهته قال المختص في الشأن الامني في محافظة كركوك علي خليل، في حديث لموقع IQ NEWS، إن "الاجراءات المشددة في كركوك منذ ثلاثة ايام هي نتيجة وجود معلومات استخبارية عن نية تنظيم داعش شن هجمات على المقرات الامنية والدوائر الحكومية وأن القوات الامنية رفعت حالة التأهب والانتشار على خلفية هذه المعلومات لمنع حدوث اي خروق".


وبين أن "الاوضاع الامنية في كركوك مستقرة والانتشار الامني   يعزز أمن المحافظة وهناك خلايا نائمة تسعى بين فترة واخرى للمساس بأمن المحافظة ولكن العمليات الاستباقية نجحت باعتقال العديد من هذه الخلايا النائمة وهي ضربات قاصمة لهم".


وتشهد محافظة كركوك منذ يوم السبت الماضي، انتشاراً أمنياً مكثفاً وصفته قيادة المقر المتقدم في المحافظة بأنه ممارسة أمنية يتم تنفيذها لبيان جاهزية جميع القطعات الأمنية.