حصل على 70 مليوناً بعملية واحدة

اعتقال متهم "ابتز" 22 فتاة بمساعدة والدته وزوجها في ميسان

  • 28-05-2021, 13:26
  • أمن
  • 796

بغداد - IQ  

أعلنت وكالة الاستخبارات، الجمعة (28 أيار 2021)، اعتقال متهم بابتزاز 22 فتاة بـ"مساعدة والدته وزوجها" في محافظة ميسان، فيما أشارت إلى استلامه 70 مليون دينار من فتاة واحدة مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.


وذكرت الوكالة في بيان ورد لموقع  IQ NEWS، أنه "بعد ورود بلاغ عن وجود عملية ابتزاز لأحدى الفتيات في محافظة ميسان، تم تشكيل فريق عمل مختص على الفور من مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبإشراف مباشر من قبل وكيل الاستخبارات، وبعد تكثيف الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات تم القاء القبض على المتهم الذي اقدم على ابتزاز احدى الفتيات".


وأضافت أن "المتهم اخذ مبلغاً مالياً مقداره (70) مليون دينار عراقي مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي"، مبينة أنه "اعترف من خلال التحقيق معه بقيامة بالجرم وقيامه أيضاً بـ(٢٢) عملية ابتزاز اخرى في المحافظة وبمساعدة والدته وزوجها الذي تم القبض عليهما بعد مداهمة منزلهما في المحافظة".


وأشارت إلى أن "زوج والدة المتهم اعترف بقيامه بابتزاز عدد كبير من الفتيات وكذلك على عدة سرقات بنفس المحافظة"، مبينة أنه "تم تدوين اقوالهم ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".