تداعيات اعتقال مصلح.. القوى الشيعية تجتمع بالكاظمي اليوم

  • 27-05-2021, 12:11
  • أمن
  • 2801

بغداد - IQ  

كشف مصدر مطلع، الخميس (27 أيار 2021) أن القوى الشيعية، تعتزم الاجتماع برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لمناقشة تداعيات اعتقال القيادي بالحشد الشعبي، قاسم مصلح.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "الكاظمي اجتمع يوم أمس مع 5 اطراف من الكتل الشيعية، وقاطع الاجتماع فالح الفياض، وهادي العامري، وهمام حمودي، وممثل العصائب".


وأشار إلى أن "القوى الشيعية تعتزم اليوم، عقد اجتماع لمناقشة تداعيات اعتقال القيادي بالحشد الشعبي، قاسم مصلح"، مشيرا إلى أن "الاجتماع تحضره كل القوى الشيعية".


وبين أن "الاجتماع لايجاد حل ورؤيا للخروج من الازمة"، لافتا إلى أن "الكاظمي حتى الان غير مدعو للاجتماع، وقد يحضر في اجتماع آخر".


وأردف، أن "الاجتماع يناقش ضرورة ان يتكلف امن الحشد بمتابعة شؤون الحشد مثل باقي القوى الامنية".


وانتشر مسلحون تابعون لفصائل "المقاومة"، يوم أمس، في عدد من شوارع المنطقة الخضراء وسط بغداد، على خلفية اعتقال قائد عمليات الحشد الشعبي في الأنبار قاسم مصلح، الأمر الذي تبعه انتقادات واسعة لهذه الخطوة.


وفي يوم أمس الأربعاء، قالت خلية الإعلام الأمني، إن "عملية اعتقال القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح فجر الأربعاء في منطقة الدورة جنوبي بغداد جاءت بناءً على مذكرة قبض وفق قانون مكافحة الإرهاب، وإن لجنة مشتركة تحقق معه الآن، مشيرة إلى أن عملية اعتقاله "لا تستهدف أي جهة عسكرية أو أمنية كما يشاع من المروجين للفتنة".