"مختبئ تحت سرير النوم"

رسول يعلن اعتقال "إرهابي مهم وخطير" في ديالى: متخصص بالعبوات والأحزمة الناسفة

  • 21-05-2021, 17:32
  • أمن
  • 1003

بغداد - IQ  

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الجمعة (21 أيار 2021)، اعتقال "إرهابي خطير ومهم" في تنظيم داعش، متخصص بالعبوات الناسفة والأحزمة الناسفة، بعد ساعة على وصوله إلى منزله في ديالى قادماً من إقليم كردستان.

وقال رسول في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "معلومات دقيقة دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، اشارت الى دخول الارهابي المهم والخطير مسؤول ما يسمى (قاطع الزبير بن العوام) والمتخصص في زراعة العبوات وتجهيز الاحزمة الناسفة لخلايا داعش الارهابية الى ديالى  قادما من احدى محافظات الاقليم بعد ان هرب اليها منذ سنتين".


وأضاف، أن عملية نوعية استباقية نفذت استناداً إلى هذه المعلومات، وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات ديالى، حيث" شرعت شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة وفوج المشاة الالي للفرقة وقوة مرتبة من المقر المسيطر بالتحرك نحو الهدف وتطويق قرية الدوجمة بقضاء الخالص في محافظة ديالى ومداهمة منزل الارهابي الذي وصله قبل ساعة".


وأشار الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، إلى أنه "بعد التفتيش، القي القبض عليه متخفيا تحت احد أسِرة النُوم في المنزل"، مبيناً أن "الارهابي يعد واحدا من اهم المطلوبين  للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤إرهاب".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، اعتقال 81 مطلوباً بتهم مختلفة بينها الإرهاب، وقتل 7 "إرهابيين" مع ضبط عبوات ناسفة وصواريخ وأعتدة في أماكن متفرقة خلال الأسبوع الماضي.