اعتقال عناصر بارزة في تنظيم داعش بينهم "مسؤول سبي الايزيديات" غربي نينوى

  • 16-05-2021, 23:46
  • أمن
  • 645

بغداد - IQ  

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الاحد (16 أيار 2021)، اعتقال "مسؤولي التفخيخ وقوة الاقتحامات وسبي الايزيديات" في تنظيم داعش، غربي نينوى.

وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الاستخبارات العسكرية القت القبض على مسؤولي التفخيخ وقوة الاقتحامات وسبي الايزيديات (بداعش) غربي نينوى".

وأضافت، ان الاعتقال جاء "بعملية استخبارية نوعية وبعد توفر المعلومات الاستخبارية المتكاملة لمديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، والتي اشارت لوجود تحرك من قبل فلول داعش الارهابي لاجتياز الحدود من سوريا باتجاه الأراضي العراقية، فتم تم على اثرها مراقبة تلك العناصر من خلال الاستعانة بالكاميرات الحرارية والتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غربي نينوى".

وأوضحت، ان "مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ وبالتعاون مع الفوج الاول لواء المشاة ٧١ تمكنت، وبكمين محكم، من القاء القبض على اثنين من الارهابيين البارزين في منطقة (جلبارات) التابعة الى ناحية ربيعة غربي نينوى بعد اجتيازهما الحدود".

ولفتت إلى أن "المعتقلين من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب، وأحدهما هو مسؤول ما يسمى التفخيخ والكفالات في البعاج، والاخر ما يسمى مسؤول قوة الاقتحامات وهو من قاد عملية اقتحام مركز شرطة المومي في ربيعة الذي شارك بعمليات سبي الايزيديات فيها والمشار اليهم وفقا للمعلومات الاستخبارية، ولديه اربعة اشقاء مع داعش قتلوا اثناء معارك التحرير".