وكالة الاستخبارات تكشف سبب نقل عدد من ضباطها

  • 15-05-2021, 14:06
  • أمن
  • 1073

بغداد - IQ  


كشفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، السبت (15 أيار 2021)، سبب نقل عدد من ضباطها، مبينة أن النقل هو أمر داخلي وفق الصلاحيات الإدارية والقانونية.


وقالت الوكالة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "بناءً على ما جرى تداوله من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بشأن نقل عدد من الضباط من وإلى دوائر ومديريات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، نود أن نوضح أن أمر النقل هو أمر داخلي وفق الصلاحيات الإدارية والقانونية جاء من أجل الارتقاء بواقع العمل الاستخباري".


وأضافت أن موضوع النقل جاء لـ"رفع كفاءة العاملين في الوكالة وبما تنعكس آثاره على تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة والإرهاب"، مبينة أن "أمر النقل هو إجراء إداري طبيعي يهدف إلى توزيع أمثل للموارد البشرية وضخ دماء جديدة في مفاصل عمل وكالة الاستخبارات بما يطور عمل الوكالة وفق الخطط التطويرية للنهوض بواقع العمل الاستخباري".


وأعاد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الفريق أحمد أبو رغيف هيكلة وكالته، عبر نقل ضباط برتب كبيرة وإحلال آخرين محلهم.


وأظهرت وثائق أمرا إداريا تحمل توقيع أبو رغيف، ووردت نسخ منها لموقع IQ NEWS، تغيير أماكن خدمة 61 ضابطاً ومنتسباً من وإلى الوكالة، وبعضهم برتبة عقيد أو مقدم.