مصدر يكشف موعد رفع "صبات الحظر الشامل" وفتح الطرق

  • 13-05-2021, 23:23
  • أمن
  • 1166

بغداد - IQ  

كشف مصدر أمني، الخميس (13 أيار، 2021) عن موعد رفع الصبات الكونكريتية، التي وضعت لفرض حظر التجوال الشامل.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إنه "في الساعة الرابعة  فجرا ستباشر القوات الأمنية برفع الصبات الكونكريتية وفتح جميع الطرق التي أُغلِقَت نتيجة فرض حظر التجوال الشامل، في المحافظات كافة". 


وأضاف: "وفي الخامسة فجرا ستكون جميع الطرق سالكة (مفتوحة)".


وفي الأثناء، أفادت مديرية المرور العامة، في بيان، بأن "قطع الطرق بالكتل الكونكريتية ليس من ضمن اختصاص مديريتنا بل من ضمن اختصاص عمليات بغداد والقوة الماسكة للأرض".


وبحسب البيان، أكد مدير المرور العام اللواء الحقوقي طارق إسماعيل حسين، أن "هذه الكتل الكونكريتية  تعيق حركه السير أمام المركبات وتشوه جمالية بغداد الحبيبة".


وفي وقت سابق من اليوم، قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة، إيقاف العمل بالحظر الشامل واستئناف الجزئي، مشيرة الى استمرار غلق المولات والمطاعم والكافتيريات والمقاهي خلال فترة العيد فقط.


وذكرت اللجنة، في وثيقة للامانة العامة لمجلس الوزراء وردت لموقع IQ NEWS  أن "الحظر الجزئي سيبدأ من الساعة التاسعة مساءً وإلى الخامسة صباحاً طيلة أيام الأسبوع".


وأشارت إلى "استمرار غلق المولات والمطاعم والكافتيريات والمقاهي خلال فترة العيد فقط"، مشيرة الى "التقيد بتطبيق الإجراءات الوقائية ومحاسبة المخالفين وفرض الغرامات بحقهم ومنع التنقل للسفرات الجماعية بين المحافظات".


ولفتت الى "تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر كافة باستثناء المؤسسات الصحية والأمنية والخدمية بدءاً من تاريخ 2021/5/17 إلى 2021/5/20".