أنباء عن إعفاء قائد عمليات البصرة وتعيين بديل عنه

  • 13-05-2021, 18:36
  • أمن
  • 2519

بغداد - IQ  

وردت أنباء، الخميس (13 ايار2021) عن إعفاء قائد عمليات البصرة، اللواء الركن أكرم صدام مدنف، وتعيين اللواء الركن علي الماجد بديل عنه، على خلفية الاحداث التي شهدتها المحافظة الليلة الماضية.


وذكرت الأنباء، أن أوامر صدرت بإعفاء قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، وتعيين اللواء الركن علي الماجد بديل عنه.


ويأتي هذا بعد ان وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق من اليوم الخميس، بإرسال لجنة تحقيقية إلى البصرة لمعرفة ملابسات أحداث الليلة الماضية بمجمع القصور الرئاسية.


وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "القائد العام للقوات المسلحة، وجه بإرسال لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الأحداث التي حصلت في محافظة البصرة الليلة الماضية في مجمع القصور في هذه المحافظة ومعرفة المقصرين، لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".


وبعد منتصف الليلة الماضية، أطلقت عناصر مسلحة النار باتجاه مقر خلية الصقور الاستخبارية في منطقة القصور الرئاسية بالبصرة، بعدما داهمت قوة أمنية من بغداد منزل شخص مطلوب على صلة بتلك العناصر التي اعتقدت أن خلية الصقور هي من داهمت المنزل، حسب ما أفادت مصادر أمنية.