"الاجتماعات مستمرة"

فصيل عراقي مسلح: قادرون على الوصول لفلسطين.. توجد ثغرات

  • 12-05-2021, 19:09
  • أمن
  • 3447

بغداد - IQ  


كشفت كتائب "سيد الشهداء" التي يتزعمها "أبو آلاء الولائي"، الأربعاء (12 ايار2021) عن اجتماعات تعقدها فصائل عراقية مسلحة لبحث إمكانية تقديم الدعم العسكري للفصائل الفلسطينية في التصعيد العسكري الحاصل بينها وبين إسرائيل.


وقال المتحدث باسم الكتائب كاظم الفرطوسي، لموقع IQ NEWS إن "فصائل المقاومة العراقية تعقد اجتماعات مستمرة من أجل تقديم الدعم لفلسطين ومواجهة التصعيد العسكري مع الجيش الاسرائيلي هناك"، عاداً ان "المقاومة الفلسطينية تمتلك قدرة عسكرية كبيرة، وهي ليست بحاجة الى الرجال من المقاتلين بل هي بحاجة الى الدعم المعنوي والمالي".


وأضاف: "اذا دعت الضرورة الى حراك مدروس، وضرورة لمشاركة الفصائل العراقية في مقاومة اسرائيل، فلن نتأخر عن هذا الأمر".


وتابع أن أن "الفصائل العراقية لها الامكانية والقدرة على الوصول الى فلسطين، لما تملكه من بعد دولي دولي وعسكري وتكتيكي"، قائلاً إن "هناك الكثير من الثغرات التي تمكن الفصائل العراقية من الوصول الى فلسطين وفصائلها المقاومة".


وفي وقت سابق من اليوم، أجرى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتصالين هاتفيين برئيس المكتب السياسي بحركة "حماس" إسماعيل هنية، وقائد حركة "الجهاد الإسلامي" زياد نخالة، وأكد لهما "الجهوزية التامة" لدعم الشعب والفصائل الفلسطينية في التصعيد العسكري الجاري حالياً مع إسرائيل.


كما أعلن المرجع الديني علي السيستاني، فجر اليوم، مساندته "القاطعة" للشعب الفلسطيني وأشاد بـ"مقاومته الأبية" لإسرائيل، داعياً "الشعوب الحرة" لنصرته.


وتطلق الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، منذ مساء امس الثلاثاء، رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل التي ترد بغارت جوية على قطاع غزة، وقد أدى هذا القصف المتبادل إلى وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية في صفوف الجانبين.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة