بدء إجراءات أمنية مشددة في بغداد وملاحقة مجاميع تحضر زجاجات "مولوتوف"

  • 24-10-2020, 20:13
  • أمن
  • 823

بغداد - IQ  

أفاد مصدر أمني، السبت (24 تشرين الأول 2020)، ببدء إجراءات أمنية مشددة في بغداد، وملاحقة مجاميع تحضر زجاجات "مولوتوف" المتفجرة.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "مجموعه مكونة من 10 اشخاص قاموا بصنع قناني المولوتوف المتفجرة ضمن منطقة الطوبجي غربي بغداد، وجاري التحري عنهم من قبل الأجهزة الامنية".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الامنية ضمن منطقة العلاوي ألقت القبض على ٥ اشخاص ضبطت بحوزتهم قناني مولوتوف".


وذكر المصدر، أن "القوات الامنية بدأت بإجراءات أمنية ضمن مناطق قواطع المسؤولية وكذلك نصب سيطرات وتفتيش دقيق للدرجات النارية وخاصة (التك تك)".


وباشرت القوات الامنية في وقت سابق من اليوم، بقطع جسر السنك وسط بغداد، ذهاباً واياباً، بالتزامن مع التظاهرات المزمع انطلاقها يوم غد الأحد.


وأصدرت قيادة عمليات بغداد، وبحسب بيان رسمي، أوامر عدتها "ملزمة" لجميع القيادات والقطعات وبدون استثناء بمنع حمل أو أستخدام الأسلحة والأعتدة الحية بكافة أنواعها في مناطق ساحات التظاهرات او المحيطة بها او على المقتربات المؤدية لهذه الساحات.


كما وجهت بـ"أهمية ووجوب التعامل بأعلى درجات الحكمة والصبر والمهنية والوطنية وأحترام المتظاهرين السلميين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة"، مبينة انها "تهيب بكل المتظاهرين بالتمسك بسلمية التظاهرات والتي اثمرت وخلال سنة كاملة على نتائج كبيرة ومهمة".


ومن المقرر أن تنطلق يوم غد، تظاهرات لإحياء الذكرى الأولى للتظاهرات التي تجددت في العراق يوم 25 تشرين الأول 2019، التي ذهب ضحيتها نحو 700 متظاهر، وأصيب أكثر من 27 ألفاً آخرين.