بحضور البيشمركة

الكاظمي يجتمع بقادة الأمن لمناقشة الخروقات الأخيرة ويصدر توجيهات

بغداد - IQ  

اجتمع رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بقادة الأجهزة الأمنية بما فيها البيشمركة، لمناقشة الخروقات الأمنية الأخيرة، فيما وجه بتفعيل الجهد الاستخباري في ملاحقة خلايا تنظيم داعش.


وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ News إن الأخير ترأس مساء الأحد (3 أيار 2021)، اجتماعا امنيا موسعا ضم قيادات الاجهزة الامنية الاتحادية والبيشمركة، بحضور وزراء الداخلية والدفاع والمالية.


وأضاف، أن "الاجتماع بحث التنسيق بين مختلف القوات الامنية الاتحادية وقوات البيشمركة، وخصوصا في المناطق ذات المسؤولية المشتركة".


وأصدر القائد العام للقوات المسلحة، وفق البيان، "عدة توجيهات للقوات الامنية تأتي في مقدمتها تتشيط الجهد الاستخباري والامني وايضا تفعيل العمليات الاستباقية لمواجهة تحركات عصابات داعش الإرهابية وتجفيف منابعها وتدمير حواضنها".


وشن تنظيم داعش، في الأيام الثلاثة الأخيرة، سلسلة هجمات منفصلة في مدن ديالى وكركوك وصلاح الدين وبغداد، واستهدفت مرابطات أمنية ونقاط تفتيش وأسفرت عن جرحى وقتلى في صفوف القوات الأمنية.

وطالت إحدى هذه الهجمات دورية للجيش في قضاء الطارمية شمالي بغداد، أول أمس الجمعة، حيث أدى تفجير عبوة ناسفة إلى مقتل آمر الفوج الثالث في اللواء 59 التابع للفرقة السادسة وهو ضابط برتبة رائد إضافة إلى ضابط آخر برتبة ملازم أول مع جنديين اثنين.