قبيل التظاهرات المرتقبة.. قائد عمليات البصرة يوجه رسالة للقوات الأمنية

  • 24-10-2020, 12:23
  • أمن
  • 620

بغداد – IQ

وجه قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، السبت (24 تشرين الأول 2020)، رسالة إلى الأجهزة الأمنية في المحافظة، داعياً إلى تأمين الحماية للمتظاهرين وعدم الاحتكاك بهم، فيما أوصى بعدم استخدام الأسلحة النارية "تحت أي ذريعة كانت".


وقال مدف في رسالته التي اطلع عليها موقع IQ NEWS: "اخواني وابنائي المقاتلين أينما كنتم في الواجب، إن للمواطن حرية التظاهر وتعد أجلى صور التعبير عن الرأي وممارسة حرية الفكر والضمير على أرض الواقع وهوة حق كفلة الدستور استنادا لأحكام المادة(٣٨)على أن لا يخل بالنظام العام والآداب وأن تكون سلمية لا تميل إلى العنف والعبث بالمؤسسات والمنشآت والدوائر الحكومية والبنى التحتية وعدم عرقلة الحياة اليومية للمواطنين ودوائر الدولة".


وأضاف مدنف، "أما واجبنا كقطعات أمنية أوصيكم بتأمين الحماية للمتظاهرين وعدم الاحتكاك بهم ويمنع منعا باتا استخدام الأسلحة النارية تحت أي ذريعة كانت "، ماضياً إلى القول: "خواني وابنائي، عليكم التحلي بالصبر والتحمل ورباطة الجأش وهدوء النفس والسيطرة على تصرفاتكم لأنكم تتعاملون مع أهلكم( ابائكم واخوانكم وابنائكم وأخواتكم وبناتكم)".


ومن المتوقع أن تنطلق تظاهرات حاشدة في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، مع حلول الذكرى الأولى لموجة تظاهرات تشرين الثانية، والتي تصادف غداً الأحد (25 تشرين الأول/أكتوبر 2020).