حزب PYD: تركيا زجت بـ"ألف مرتزق سوري" في "زاخو" شمال العراق

  • 29-04-2021, 15:01
  • أمن
  • 631

بغداد - IQ  

اتهم حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، الخميس (29 نيسان، 2021)، الجيش التركي بنقل ما سماهم بـ"المرتزقة السوريين" إلى قاعدته العسكرية في مدينة زاخو شمال العراق.


ونقلت الصحيفة الرسمية لحزب (PYD) عن مصادر قولها إن جيش التركي زج بعناصر من مرتزقة ما يُسمى (الجيش الوطني) السوري المعارض في إقليم كردستان شمالي العراق.


وأشارت المصادر إلى "إحضار حوالي ألف عنصر من مرتزقة فصائل ما يسمى بالجيش السوري الحر إلى القاعدة العسكرية التركية بزاخو".


ووفقاً للمصادر، التي تحدثت لصحيفة حزب (PYD) الكردي السوري، فان "هؤلاء المرتزقة تلقوا تدريبات عسكرية داخل الأراضي التركية"، لافتة إلى أن "المرتزقة يرتدون زي عناصر الجيش التركي أثناء مشاركتهم في العملية العسكرية".


وأشارت المصادر، بحسب الصحيفة، إلى أن تركيا أدخلت بداية العام الجاري 500 عنصر من الحزب التركستاني و350 عنصراً من لواء سليمان شاه (العمشات) إلى معسكرات تدريبية داخل تركيا"، مستدركة بالقول إن "هؤلاء العناصر هم من يقاتلون إلى جانب الجيش التركي في العملية العسكرية شمالي العراق".


وتأسس حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) كفرع سوري من حزب العمال الكردستاني في عام 2003، وهو معروف بعدائه للنظام التركي.


وسبق لتركيا أن دفعت بآلاف المرتزقة من فصائل سورية، قُدِّر عددهم بين 10 إلى 16 ألف مقاتل، للقتال في ليبيا، كما دفعت بمرتزقة إلى أذربيجان للقتال إلى جانب القوات الأذرية في المعارك التي شهدها إقليم نوغورنو قره باغ الذي كانت تسيطر عليه أرمينيا. 

وينفذ الجيش التركي، منذ فجر السبت الماضي، عمليات عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني شمالي دهوك.