الاستخبارات تطيح بـ3 دواعش بارزين وتضبط مئات العبوات في الأنبار

  • 18-04-2021, 20:14
  • أمن
  • 1046

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاحد (18 شباط 2021)، عن اعتقال 3 عناصر بارزين في تنظيم داعش بمحافظة نينوى، فيما ضبطت مئات العبوات الناسفة في الأنبار.

وقالت المديرية في بيان، ورد لموقع IQNEWS إنه "في عملية نوعية استباقية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية اشارت بوجود ثلاثة عناصر ارهابية تنشط ضمن ما يسمى ( قاطع ابو مروان الحمداني) الارهابي".

وأضافت، "اثر تلك المعلومة تم التنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى لتشكيل قوة مشتركة من مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ وبالتعاون مع الفوج الثالث لواء المشاة ٧٣ وشعبة مكافحة ارهاب زمار وشعبة استخبارات شؤون الافواج للتحرك على العناصر الارهابية، ومحاصرتها والقاء القبض في منطقة زمار بنينوى".

وأشارت إلى، أن "هذه العناصر اشتركت بعمليات ارهابية، وهي من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب".

وفي بيان آخر، قالت مديرية الاستخبارات العسكرية إنه، "في واحدة من اكبر العمليات، تم ضبط عبوات ومواد متفجرة عائدة لعصابات داعش الارهابي والتي تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة".

وأضافت، أن "مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة والفوج الثاني لواء المشاة الثامن تمكنت، من السيطرة والاستيلاء على كدس كبير يضم ١٤٥ صاعق تفجير، ١١٩ عبوة ناسفة على شكل جلكان سعة 10لتر ١١٩ مسطرة تفجير، ٥ عبوات محلية الصنع، في منطقة الريحانة بقضاء عنه، فيما قامت مفارز هندسة الفرقة برفع المواد، وتفجيرها تحت السيطرة".