أول تعليق من العمال الكردستاني على قصف القاعدة التركية في بعشيقة

  • 15-04-2021, 14:28
  • أمن
  • 1243

بغداد - IQ


نفى عضو لجنة العلاقات الخارجية في حزب العمال الكردستاني كاوه شيخ موس، الخميس (15 نيسان 2021)، صلة حزبه بالقصف الأخير الذي استهدف معسكر زيلكان في ناحية بعشيقة شرقي مدينة الموصل.


وقال شيخ موس لموقع IQNEWS إن "حزبه إذا أراد استهداف القوات التركية فيستهدفها داخل الأراضي التركية ويتبنى العملية دون خشية من أحد".


وأضاف: "ليس لدينا أي تواجد لعناصر حزب العمال في المنطقة التي تم استهداف فيها القاعدة أو المناطق المجاورة لها، ولكن إذا قامت جهات رافضة للوجود التركي بهذا الاستهداف فهو يعبر عن رفض الشعوب لهذا التواجد".


وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، أمس الأربعاء (14 نيسان 2021)، عن مقتل جندي تركي في هجوم صاروخي استهدف قاعدة بعشيقة العسكرية حيث يتواجد جنود أتراك شمالي العراق.


وكشف مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، غياث سورجي، الخميس (15 نيسان، 2021)، عن تفاصيل استهداف معسكر زليكان في ناحية بعشيقة شرقي مدينة الموصل مركز المحافظة.


وقال سورجي  لموقع IQ NEWS إنه "في حدود الساعة التاسعة والنصف من ليلة أمس استهدفت 5 صواريخ، قاعدة زليكان التي تتواجد بها القوات التركية والواقعة على جبل بعشيقة، سقطت 3 منها داخل المعسكر، واثنين منها سقطت على قرية عربية قرب الجبل".


وأضاف أن "قوات حرس نينوى التابعة لأثيل النجيفي تتواجد فقط داخل البوابات الرئيسية، ويقومون بحراسة المعسكر، أما من يتواجد داخل القاعدة فهي القوات التركية".


وأشار إلى أن "القصف أسفر عن إصابة فتاة مدنية بجروح طفيفة، وبحسب الإعلان التركي فإن القصف تسبب بمقتل جندي تركي، لكن ما شوهد من سيارات إسعاف طوال ليلة أمس تخرج من القاعدة وسط حماية جوية، يشير إلى عدد أكبر من القتلى والمصابين في صفوف الجيش التركي".


وبين أن "الأوضاع صباح اليوم عادت لطبيعتها، ولكن هناك حذر واحتياط أمني وانتشار على جبل بعشيقة من قبل القوات التركية".