امن كردستان تحبط مخططات ارهابية لاستهداف اربيل

  • 12-04-2021, 18:31
  • أمن
  • 892

اربيل- IQ  

أعلن مجلس أمن اقليم كردستان، الاثنين، (12 نيسان 2021) القبض على مجموعة تابعة لتنظيم داعش كانت تخطط لتنفيذ عمليات في اربيل.


وقال المجلس في بيان ورد لموقع IQNEWS، انه "تم القبض على مجموعة من خمسة أفراد تابعة لتنظيم داعش"، مبينا أن "المجموعة اعترفت بأنها كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية عبر استخدام العبوات الناسفة والاسلحة الكاتمة". 


وأضاف المجلس أن "المجموعة تضم كل من (ياسر علي احمد نيروان ناصر المكنى ابو عمار) و(ماجد حسن صالح صايل المكنى علي) و(حسن علي عنيزان المكنى سعود) و(فراس حسن حمودي حسين) و(مخلد ابراهيم محمد شافي الفراجي)".


وتابع المجلس ان "مؤسساتنا توصلت الى معلومات تفيد بان (خليفة تنظيم داعش الارهابي - حجي عبد الله) امر كلا من (حارث – والي الشمال/ كردستان) و(ابو وليد – الامير الامني لولاية سوريا)، لشن اعمال ارهابية من خلال خلية تضم عددا من الارهابيين"، لافتا الى انه "تم اعتقال جميع اعضاء الخلية بعد الوصول اليهم في عملية ناجحة".


وأشارالمجلس الى أن "اثنين من افراد الخلية لم يتمكنا من الدخول الى كردستان مباشرة مطلع شباط 2021، فتسللا الى سوريا بطريقة غير قانونية (تهريب) ليتوجها بعدها الى تركيا ومنها الى ايران، ومن هناك دخلا الى بلدة رانية ثم الى اربيل".