بيان من الإعلام الأمني بخصوص عملية حمرين

  • 11-04-2021, 08:39
  • أمن
  • 559

بغداد - IQ


أفادت خلية الإعلام الأمني، الأحد (11 نيسان 2021)، بأن العملية الأمنية التي انطلقت صباح اليوم شمال شرقي محافظة ديالى تهدف إلى ملاحقة عناصر "داعش" وتهيئة المناخ الآمن لعودة الأهالي إلى القرى المهجرة شمال ناحيتي المقدادية والسعدية.


وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه "في الساعة 600 من يوم 11 نيسان وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، باشرت القطعات الأمنية بتنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في قاطع عمليات ديالى".


وأوضحت، "اشتركت في هذه العملية قطعات لواء القوات الخاصة الثاني بالفرقة قوات خاصة وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات من الفرقة الخامسة بالجيش العراقي، وتقوم هذه القطعات بتفتيش السلسلة الجبلية غرب بحيرة حمرين، ويشترك بالعملية لواء الرد السريع الثاني مع فوج مهمات خاصة من قيادة الشرطة الاتحادية".


وأشارت إلى أنه "في الجانب الشرقي من البحيرة تقوم قطعات الحشد الشعبي محور ديالى بتفتيش مناطق شمال السعدية وشرق البحيرة، وجاءت هذه العملية بإسناد جوي من قبل طيران الجيش والقوة الجوية".


وأضافت، أن "العملية التي ستنفذ بعدة صفحات وتستمر لحين إكمال خطة للتفتيش، تهدف إلى ملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية وتهيئة المناخ الآمن لعودة الأهالي إلى القرى المهجرة شمال المقدادية والسعدية".


وكان الحشد الشعبي أعلن، في وقت سابق من اليوم الأحد (11 نيسان 2021)، انطلاق عملية عسكرية مشتركة لملاحقة فلول "داعش" شمال شرق ديالى.