مسؤول امني يروي حكاية مغايرة عن تفجير البطحة

  • 30-03-2021, 14:56
  • أمن
  • 656

بغداد - IQ  

روى مسؤول أمني رفيع، الثلاثاء، (30 آذار 2021)، حكاية مغايرة عن التفجير الذي استهدف رتلاً عسكرياً في مدينة البطحة بمحافظة ذي قار. 


وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق، بانفجار عبوة استهدف رتلاً قال إنه يتبع للتحالف الدولي في مدينة البطحة غربي الناصرة مركز محافظة ذي قار.  


وقال المسؤول الامني لموقع IQ NEWS، إن الانفجار استهدف  رتلا لنقل العجلات الحكومية العراقية في قرية البطحة غرب مدينة الناصرية، وليس حسب مانقل ان الرتل يعود للدعم اللوجستي للقوات الاجنبية، مبينا أن الانفجار اسفر عن اضرار مادية وخسائر بالعجلات. 


وأشار المسؤول، الذي ارتأى عدم الكشف عن اسمه او منصبه، الى ان هناك مجاميع خارجة عن القانون تنفذ هذه العمليات تحت غطاء (المقاومة) لكن في الحقيقة هو صراع على المصالح بين شركات تعود لاحزاب وشخصيات سياسية وتدر ملايين الدولارات، وفق قوله.


من جانبها افادت خلية الإعلام الأمني، في بيان صدر لاحقا، باحتراق عجلة تنقل معدات مهداة من التحالف الدولي في محافظة ذي قار.


وأوضحت الخلية في بيانها، إن عبوة ناسفة استهدفت رتلا ينقل عجلات نوع لاندكروز بيكب انفجرت، صباح اليوم، وهي هدية من التحالف الدولي لبناء قدرات قوات الامن العراقية على الطريق السريع الدولي في محافظة ذي قار ، مما ادى الى احتراق احدى العجلات، دون خسائر بشرية.


الى ذلك انفجرت عبوة ناسفة على الرتل ذاته  في محافظة بابل بالقرب من جسر ١٧، مما ادى الى أضرار بإحدى العجلات والحمولة ضمن قاطع مسؤولية شرطة محافظة بابل، وفقا للخلية.