شرطة الانبار تعلن الاطاحة بمجموعة إرهابية شنت هجمات عنيفة داخل المحافظة

  • 15-03-2021, 22:19
  • أمن
  • 861

بغداد - IQ  

أعلنت قيادة شرطة الانبار، الاثنين (15 آذار 2021)، عن الاطاحة بمجموعة إرهابية شنت هجمات عنيفة داخل المحافظة.


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها "إلقت القبض على مجموعة إرهابية سيتم عرض اعترافاتهم الواحد تلو الآخر".


وبينت ان، "المتهم الثالث (محمد عبدالرزاق علي شرميط) تولد 1987 والمكنى (ابو قاسم) وبعد التحقيق معه من قبل ابطال ضباط مكافحة اجرام الانبار وبمتابعة شخصية من قبل قائد شرطة الانبار الفريق هادي رزيج كسار اعترف المتهم اعلاه بانتمائه الى تنظيم داعش الارهابي عام 2014وكانت البيعة على يد الأرهابي (ابو انس الشامي) في معسكر تابع للتنظيم الارهابي".


واضافت ان "المتهم تدرب على استخدام الاسلحة في هذا المعسكر واشترك بعدة جرائم منها في عام 2014 حيث اشترك مع عصابات داعش الارهابي في الهجوم على قوات الشرطة الاتحادية في منطقة الكيلو 35 غرب الانبار وكان ذلك في شهر شباط وبعدها شارك ايضا في الهجوم على نفس القطعات واستمر الهجوم لمدة ساعة تقريبا ولم يستطيعوا من الوصول بسبب المقاومة العنيفة وتم انسحابهم الى منطقة القرية العصرية وكان هذا الهجوم بقيادة الارهابي (ابو صهيب)".


وتابعت: "كما شارك في الهجوم على الثكنات العسكرية التابعة للشرطة الاتحادية في منطقة الكيلو 35 وكان ذلك في الشهر الثاني عشر من عام 2014".


وعاهدت قيادة الشرطة بأنها "ستبقى سيوف مشرعة بوجة الحاقدين وبوجه الذين يحاولون المساس بأمن وسلامة محافظتنا العزيز وعراقنا الحبيب". 


واشارت الى ان هذه العملية جاءت "بالدليل القاطع على استتباب الامن والامان والاستقرار وفرض هيبة السلطة والقانون وملاحقة الخارجين عن القانون حتى في جحورهم وتسليمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل وعلى اثر ذلك تستمر قيادة شرطة محافظة الانبار بقائدها الفريق هادي رزيج كسار بكشف نوايا المجرمين ومخططاتهم وجرائمهم التي ارتكبوها بالايام الماضية من قتل وذبح وسفك دماء الابرياء".