الدفاع المدني تصدر تحذيراً إلى المحتفلين بأعياد نوروز

  • 14-03-2021, 22:57
  • أمن
  • 1902

بغداد - IQ  

حذرت مديرية الدفاع المدني، الاحد (14 آذار 2021)، المحتفلين باعياد نوروز من الاقتراب لبعض الاماكن في منطقة زرباطية بمحافظة واسط.


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها "تحذر المواطنين والسياح من الاقتراب من المناطق التي تشهد وضع علامات تحذيرية حول المناطق الخطرة في زرباطية بقضاء بدرة شرق محافظة واسط".


واضافت ان هذا التحذير يأتي "خشية تعرضهم للمخاطر وبناءً على توجيهات المقر العام وتزامناً مع قرب حلول اعياد نوروز ولتوافد العديد من السياح الى المنطقة المذكورة".


وكانت قد انقدت مديرية الدفاع المدني، الجمعة (12 آذار 2021)، عوائل سائحة علقت في منطقة عيون زرباطية شرق محافظة واسط بعد ان غرزت عجلات سياراتهم بالوحل في اودية جبال المنطقة الحدودية السياحية.


ويحتفل نحو 300 مليون شخص في بلدان آسيا والشرق الأوسط، من ضمنها العراق وبالخصوص في اقليم كردستان، بعيد نوروز أو السنة الجديدة حسب التقويم الشمسي، وتعني كلمة نوروز بالفارسية "يوم جديد"، وتبدأ الاحتفالات في أول يوم من أيام الربيع الذي يصادف الحادي والعشرين من آذار، وهو بداية تقويم السنة الجديدة في إيران وأفغانستان ومناطق كردستان وفي بعض بلدان آسيا الوسطى.