بيان حكومي عن حادثة جسر الائمة: رمانية يدوية اسفرت عن اصابات

بغداد - IQ  

اصدرت خلية الاعلام الامني، الاثنين (8 آذار 2021)، بياناً الانفجار الذي وقع قرب جسر الأئمة في بغداد.


وقالت الخلية في البيان الذي ورد لموقع IQ NEWS، إن "رمانة يدوية موضوعة في مكب نفايات انفجرت قرب جسر الائمة في بغداد، مما ادى الى اصابة ثمانية مواطنين دون وقوع شهداء ، كمعلومات أولية عن الحادث".


واضافت، "من جانبها باشرت قوة خاصة بالبحث والتفتيش الدقيق قرب مكان الحادث والتحقيق من الملابسات، ومازالت جموع الزائرين تواصل مسيرتها بإنسانية عالية لإحياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام".


وقال مصدر أمني في وقت سابق ، لموقع IQ NEWS، إن مجولاً القى، مساء اليوم، قنبلة يدوية هجومية من المقبرة نحو الزائرين على  جسر الائمة، في منطقة الاعظمية، ببغداد، ماأسفر عن إصابة 10 اشخاص بينهم نساء بجروح طفيفة".


وأوضح المصدر، أن "قوات امنية باشرت بالبحث عن المتورطين بهذا الهجوم، ونقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج".


وكانت القوات الامنية قد احبطت اليوم الاثنين، خطة لتنفيذ تفجيرات انتحارية تستهدف الزائرين المتوجهين الى الكاظمية، مشيرة الى اعتقال ثلاثة انتحاريين.


ويحيي المسلمون الشيعة في العراق ومختلف أنحاء العالم الإسلامي الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، سابع أئمة الشيعة، الذي توفي في سجنه ببغداد، في الخامس والعشرين من رجب عام 183 هجرية، والتي ستصادف يوم الاربعاء المقبل، (10 اذار 2021).