النجباء: خطوة الناتو استفزازية وتمس سيادة العراق

  • 20-02-2021, 14:01
  • أمن
  • 824

بغداد - IQ


علق المتحدث باسم حركة النجباء هاشم الموسوي، السبت (20 شباط 2021)، على قرار زيادة عدد أفراد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في العراق إلى ثمانية أضعاف. 


وقال الموسوي لـIQNEWS، إن "مسألة زيادة أعداد الناتو في العراق لسنا بحاجة اليها، والجيش العراقي والمؤسسات العسكرية الأمنية بعد خوضها غمار الحرب مع داعش، تمتلك من الخبرة ما يؤهلها لحماية البلد".


وأشار إلى أنه "بعد إعلان البرلمان العراقي وإرادة الجماهير بخروج قوات الاحتلال الأميركي أصبحت تلك القوات لا تمتلك الشرعية والأحقية وليس لديهم حجة بالبقاء في البلد، وهذا غطاء آخر وأسلوب آخر ومشروع آخر تحت ما يسمى بقوات الناتو".


ومضى الموسوي إلى القول إن "التحالف الدولي لم يقم الا بطلعات جوية وقصف بعض المواقع الخالية، وكان بعض الأحيان يعرقل القصف ويمول معلوماتنا الاستخبارية لداعش".


ودعا الموسوي الحكومة العراقية إلى "اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لأننا بلد صاحب سيادة جاءت بالدم والتضحيات ومن المعيب أن تأتي قوات تستهين بالقوات العراقية".


وتابع، أن خطوة زيادة قوات الناتو "تعتبر استفزازية وتمس سيادة العراق، ومعاملة كولاية، وهذا التعامل نرفضه ولن نسمح أن نتعامل كالسعودية وغيرها من الأطراف الخاضعة لإدارته ومشاريعه".


وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ أعلن، أمس الأول الخميس (18 شباط 2021)، أن الحلف قرر زيادة تعداد أفراد بعثته في العراق بثمانية أضعاف.


وأكد ستولتنبيرغ خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام اليوم الثاني من اجتماع وزراء دفاع الناتو، أن "القرار يقضي بزيادة عدد أفراد بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق من 500 حتى أربعة آلاف شخص".