استهداف مقر الحزب الشيوعي في النجف بـ"قنابل المولوتوف"

بغداد - IQ


استنكر الحزب الشيوعي العراقي، الجمعة (5 شباط 2021)، استهداف مقره في محافظة النجف بـ"قنابل المولوتوف"، داعياً الحكومة إلى حصر السلاح بيد الدولة وتفعيل قانون الأحزاب النافذ وضبط الأمن.


وذكر الحزب في بيان ورد لموقع IQ NEWS، "مرة أخرى تعود خفافيش الظلام في تمام الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من فجر يوم الجمعة، الخامس من شباط، لتستهدف خيمة الشعب ومهد الثائرين، مقر حزبنا الشيوعي العراقي في النجف بقنابل المولوتوف ورصاصات الغدر الآثمة، هذا البيت الذي تخرجت فيه جحافل المناضلين من أجل وطن حر وشعب سعيد، هذا البيت الذي خرجت منه العشرات من قناني الأوكسجين وأجهزة التنفس لإسعاف المصابين بفايروس كورونا وآلاف السلات الغذائية في مواجهة الحظر الذي رافق الجائحة".


وأضاف البيان، أنه "في الوقت الذي ندين فيه ونستنكر هذه الفعلة الجبانة، نؤكد بقاءنا على طريق الشعب لتحقيق التغيير الشامل والخلاص من سلطة الفساد والفاسدين والقتلة المأجورين، ونطالب الحكومة مرة أخرى بضرورة حصر السلاح بيد الدولة وتفعيل قانون الأحزاب النافذ وضبط الأمن كمقدمة واجبة لإجراء الانتخابات القادمة".


وأشاد الحزب الشيوعي في بيانه، بـ"الاستجابة السريعة للقوات الأمنية وفرق الدفاع المدني في المحافظة"، داعياً إلى "الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة".