رسول يؤكد قتل المخططين لانفجار ساحة الطيران

بغداد - IQ  

اكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول الثلاثاء (2 شباط 2021)، النيل من الارهابيين المخططين لحادثة انفجار ساحة الطيران.

وقال الفريق يحيى رسول في بيان ورد الى IQ news "تم التوصل إلى المخططين لتفجير ساحة الطيران، وجرى القصاص منهم"، موضحا "تم تزويد طيران التحالف الدولي بمعلومات عن أماكن تواجدهم، حيث تم توجيه ضربة جوية دقيقة في قضاء أبو غريب غربي بغداد، أسفرت عن قتل الإرهابي (جبار علي فياض) المكنى ابو حسن الغريباوي الذي يشغل منصب ما يسمى العسكري العام لقاطع جنوب العراق، وهو الذي أشرف على العملية الإرهابية في ساحة الطيران".

وأضاف رسول "كما قتل في هذه الضربة الإرهابي المجرم (غانم صباح جواد) المسؤول عن نقل الإرهابيين الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما العفنة في هذا الحادث الأليم، كما قتل إرهابيان إثنان فيها يجري التحقق من معلوماتهما وعملهما، فضلا عن قتل عدد اخر من مساعديهم المجرمين".
 
وتابع إن "قواتنا الأمنية البطلة مستمرة بعملياتها النوعية الاستباقية، وملاحقة الإرهابيين أينما كانوا، حيث تم استهداف خمسة إرهابيين وقتلهم في وقت سابق على يدي قواتنا الامنية، ومازال القصاص مستمرا بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين". 

وشهدت ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد أواخر الشهر الماضي، حادثا مروعا تسبب به انتحاريان وراح ضحيته عشرات الضحايا والمصابين.