آخرها كلف 130 مليار دولار.. أغلى 10 تسويات طلاق في العالم

بغداد - IQ  

بعدما أعلن الملياردير بيل غيتس ومليندا غيتس في بيان مشترك يوم (3 أيار 2021) إنهما اتخذا قرارًا بالانفصال وإنهاء زواجهما، الذي استمر على مدار سبعة وعشرين عامًا، وكلف أكثر من 130 مليار دولار، لا بد من إلقاء نظرة تاريخية على تاريخ أعلى تسويات الطلاق في العالم بين المشاهير.



1- في المركز الأول تأتي تسوية طلاق جيف وماكنزي بيزوس، التي تكلفت 68 مليار دولار، حيث تقدر ثروة أغنى رجل في العالم ومدير شركة أمازون أكثر من 137 مليار دولار.


2- في المركز الثاني، تأتي تسوية طلاق إليك وايلدنشتاين وجوسلين وايلدنشتاين، التي تكلفت 3.8 مليار دولار. فرغم أنه تاجر تحف ومقتنيات، لم يتعامل الملياردير الفرنسي الأمريكي إليك وايلدنشتاين بحكمة مع زوجته جوسيلين، ولم يستطع تحمل نوبات غضبها، فآثر السلامة مهما كلفه الأمر، وبادر بتطليقها في عام 1999.


3- في المركز الثالث تأتي تسوية طلاق روبرت ماردوخ وأنا تورف، التي تكلفت 1.7 مليار دولار. فلم يكن طلاق ملك الميديا الشهير روبرت ماردوخ سهلاً بعد أن توعدته طليقته ماريا تورف عقب انتهاء زواجهما في عام 1999.


4- وفي المركز الرابع تأتي تسوية طلاق بيرني أكلستون وسلافيكا راديتش، التي تكلفت 1.2 مليار دولار، حيث تخطت صفقة طلاق الملياردير البريطاني بيرني أكلستون وطليقته سلافيكا راديتش المليار دولار ما اعتُبر وقتها، في عام 2009، أغلى ترتيبات طلاق في التاريخ.


5- في المركز الخامس، تأتي تسوية طلاق هارولد هام وسو آن أرنال، التي تكلفت 975 مليون دولار، بعد زواج استمر 24 عاماً ووصل إلى منتهاه في 2012. عندما سلم قطب أقطاب شركات البترول شيكاً بمبلغ 975 مليار دولار إلى طليقته وأم أولاده، وهو مبلغ يساوي 5% فقط من ثروته وقتها.


6- في المركز السادس تأتي تسوية طلاق ستيف وإلين واين، التي تكلفت 741 مليون دولار، حيث لم يكن الملياردير صاحب الكازينوهات والملاهي الليلية ستيف واين يتصور أن قراراً في لحظة غضب مثل الطلاق يمكن أن يكلفه 741 مليون دولار، وإلا لكان قد صبر على «نكد» وشكوك زوجته.


7- في المركز السابع، تأتي تسوية طلاق ديمتري ريبولوفليف وإلينا ريبولوفليف، التي كلفت 604 ملايين دولار.


8- في المركز الثامن تأتي تسوية طلاق كريج وويندي مكاو، التي كلفت 460 مليون دولار، لمؤسس شركة التلفونات المحمولة الأمريكي كريج مكاو.


9- في المركز التاسع تأتي تسوية طلاق ميل جبسون وروبين مور، بتكلفة 425 مليون دولار، بعد 26 عاماً من الزواج، أنهى الزوجان اتفاق الطلاق وتقاسم الثروة في 2011.


10- في المركز العاشر تأتي تسوية طلاق روبرت جونسون وشيلا كرامب جونسون، بتكلفة 400 مليون دولار، بعد 33 سنة من الزواج، وكان الطرفان قد تزوجا في عام 1969، وأسسا معاً شركة ترفيه تلفزيونية للأمريكان السود، ليصبحا معاً أول مليارديرين من ذوي البشرة السوداء في أمريكا في عام 2000.