الكاظمي في مؤتمر مع الخصاونة: سنمضي بمشروع المنطقة الصناعية مع الاردن

بغداد - IQ  


أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس (28 كانون الثاني 2021)، على "مضي" العراق والأردن في إقامة المنطقة الصناعية بين البلدين.


وقال الكاظمي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني بشر الخصاونة، الذي يزور بغداد حالياً، "نحرص على المضي في إقامة المنطقة الصناعية بين العراق والأردن وايجاد فرص عمل، وتذليل كل العقبات في هذا الشأن".


وأضاف، "أكدنا على أهمية التنسيق في ضمان الأمن والاستقرار الإقليمي والتنسيق بين العراق والأردن للعمل على التهدئة في هذه المنطقة التي تعيش في بعض الاحيان تحديات كبيرة".


من جانبه، أشار الخصاونة إلى أن الطرفين بحثا "اوجه متعددة للنهوض بالعلاقات الثنائية، واتفقنا على عقد بعض الاجتماعات في هذا الشأن".


وأكد قائلاً، في المؤتمر ذاته، "نقف دائما إلى جانب العراق في كل الظروف والأوقات".


يشار إلى أن المكتب الإعلامي لمصطفى الكاظمي أعلن، في وقت سابق من اليوم، اتفاق الأخير مع نظيره الأردني بشر الخصاونة، الذي وصل اليوم إلى بغداد في زيارة رسمية تستمر ليوم واحد، على جملة أمور بينها استثناء المنتجات العراقية والأردنية من "أي نظام تسجيل للواردات يطبق لدخول أسواق كلا البلدين"، وتجديد مذكرة استيراد عمان للنفط من بغداد".

واتفق الطرفان أيضاً، وفق البيان، على الإسراع بتطبيق مخرجات القمة الثلاثية التي جمعت الكاظمي وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي عقد في آب 2020.