إدارة نينوى تدعو لإبعاد مشاريع المحافظة عن "الصراعات السياسية"

بغداد - IQ  


دعت إدارة محافظة نينوى، الأربعاء (27 كانون الثاني 2021)، إلى إبعاد ملف الخدمات ومشاريع الإعمار في المحافظة، عن الخلافات والصراعات السياسية.


وقال نائب محافظ نينوى حسن العلاف في حديث لموقع IQ NEWS، إن "المواطن لا يجب أن يتحمل ضريبة الخلافات والصراعات السياسية والتحضير للانتخابات، ومن المؤسف رؤية بعض الجهات وهي تحاول التشكيك بكل إنجاز تقدم عليه المحافظة".


وأضاف، أن "مشروع مطار الموصل سيقدم كبيرة خدمة كبيرة اقتصادية واجتماعية ويطور واقع المدينة، كما أن المشاريع الخدمية وتوقع مذكرات التفاهم مع المنظمات والدول الأجنبية، يعد خدمة لجميع أهالي نينوى ولا يقتصر على شخصية أو حزب معين".


وتابع العلاف، أن "نينوى أحوج ماتكون اليوم لرص الصفوف وخاصة من نوابها في البرلمان من أجل المدافعة عن حقوق المحافظة في الموازنة المالية والتعويضات واستحصال المشاريع المهمة من الوزارات"، مشدداً على أن "التنافر والتضارب في التصريحات لايخدم المواطنين إطلاقاً".


يشار إلى أن مسؤولين محليين في نينوى وقعوا مذكرة تفاهم مع شركات فرنسية، الأسبوع الجاري، لإعادة إعمار مطار الموصل الذي دمره تنظيم داعش خلال سيطرته على المدينة (2013 – 2017).


وقدمت فرنسا مبلغ 700 ألف يورو كمنحة لإعداد الدراسة الأولية لمشروع إعادة إعمار هذا المطار، في ظل تأكيدات على أن العمل بالمشروع "سيبدأ قريباً".