العراق وباكستان يبحثان ملف السياحة الدينية وتفعيل اللجنة المشتركة

بغداد - IQ  


دعا وزير الخارجية، فؤاد حسين، الأربعاء، (27 كانون الثاني، 2021) لتفعيل اللجنة العراقيّة-الباكستانيّة المشتركة، فيما أكد ضرورة التعاون الثنائي في مجال التصنيع العسكري.


وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "وزير الخارجية فؤاد حسين استقبل وزيرة الإنتاج الحربي الباكستاني زبيدة جلال يوم الثلاثاء 26/1/2021 في مبنى وزارة الخارجية العراقية".


وأضاف، أن الطرفين "بحثا سبل تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المشترك، ومنها الجانب الأمني، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين".


وبين وزير الخارجية، أن "باكستان شريك أساسي ومهِم بالنسبة إلى العراق، ويرتبط البلدان بعلاقات عريقة وعوامل مشتركة، منها: مواجهة الإرهاب والتطرف"، مؤكداً "ضرورة التعاون الثنائي في مجال التصنيع العسكري".


وأكد الجانبان، وفقا للبيان، "ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة العراقية-الباكستانية، والإسراع في إنجاز الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين".


ولفت البيان إلى أن الجانبين "ناقشا موضوعة السياحة الدينية وسبل تيسير منح سمات الدخول للزائرين الباكستانيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق، لما لها من أهمية كبيرة لدى المسلمين في العالم".


وكانت وزيرة الإنتاج الحربي الباكستاني، زبيدة جلال، زارت بغداد، أمس الثلاثاء، والتقت برئيس الجمهورية، برهم صالح، ووزير الصناعة منهل الخباز.