البعيجي يدعو لإنصاف هذه المحافظة: الأولى بتلكؤ المشاريع

بغداد - IQ  


دعا النائب عن محافظة بابل، منصور البعيجي، الأحد (24 كانون الثاني، 2021) الجهات المعنية إلى إنصاف المحافظة في موازنة العام الحالي، فيما رأى أن بابل هي المحافظة التي تحتل المركز الأول في تلكؤ المشاريع.


وقال البعيجي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "محافظة بابل تحتل المركز الأول بتلكؤ مشاريعها على مستوى محافظات الفرات الأوسط، لأنها لم تُنصَف ولم يشغل شخص من ابناء المحافظة اي حقيبة وزارية حتى يكون صوتا يطالب بحقوقها داخل مجلس الوزراء اسوة بالمحافظات الأخرى التي هي اصغر مساحة واقل نفوسا من محافظة بابل، وقد رُفِدَت بالأموال الكافية" .


وأضاف، "يجب أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها تجاه هذه المحافظة والتي لم تنصف نهائيا على مستوى تقديم الخدمات والاموال الكافية لها منذ سقوط النظام والى يومنا هذا".


وأردف، أن "محافظة بابل هي بوابة العبور لمحافظات الفرات الاوسط، وهي تعاني توقف بالمشاريع الخدمية من بنى تحتية وغيرها من المشاريع الأخرى بسبب قلة السيولة المالية، خصوصا وأن هناك مشاريع قد اندثرت بسبب تركها لعدة سنوات لعدم توفر الأموال لهذه المحافظة المنكوبة" .


وتابع "على الحكومة ومجلس النواب ان يقفو بجانب محافظة بابل وانصافها ولو لمرة واحدة، من خلال رفدها بالتخصيصات المالية لإكمال مشاريعها المتوقفة، خصوصا وان المحافظة قدمت من الشهداء الكثير الذين ضحو بدمائهم لتحرير الوطن، لذلك نأمل أن يكون هنالك إكرام لدماء الشهداء وإنصاف محافظاتنا المهملة حتى وان جاء هذا الإنصاف متأخرا" .