كردستان بشأن الرواتب: نرفض استخدامها ورقة ضغط

بغداد - IQ  


اعرب رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، الأربعاء، (20 كانون الثاني 2021)، عن رفضه استخدام الرواتب ورقة ضغط، فيما اكد ان إقليم كردستان يعمل دائما على إقامة أفضل العلاقات مع الحكومة الاتحادية وحل جميع المشاكل.


وقالت رئاسة حكومة الاقليم في بيان ورد لموقع IQNEWS إن "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اجتمع مع القناصل ورؤساء البعثات والدبلوماسيين المعتمدين في الإقليم"، مبينة ان "بارزاني سلط الضوء على الوضع الداخلي لإقليم كردستان وبرنامج الإصلاح الذي تنفذه التشكيلة الوزارية التاسعة والعلاقة مع الحكومة الاتحادية".


وأكد بارزاني بحسب البيان ان "إقليم كردستان يعمل دائما على إقامة أفضل العلاقات مع الحكومة الاتحادية وحل جميع المشاكل وعلى أساس الدستور"، موضحا أن "الإقليم أوفى بجميع التزاماته بهدف التوصل إلى اتفاق يخدم مصلحة جميع المواطنين العراقيين".


وشدد بارزاني على "ضرورة عدم زج مسألة الرواتب بالصراع السياسي وجعلها ورقة ضغط ضد إقليم كردستان وممارسة سياسة التجويع تجاه من يتقاضون الرواتب".


واشار بارزاني خلال الاجتماع إلى "البرنامج الحكومي والذي يشتمل على تنويع الاقتصاد وزيادة مصادر الدخل وخفض النفقات وإعادة تنظيم الضرائب وتسهيل عمل المستثمرين الأجانب والمحليين، وبذلنا قصارى جهدنا لتوفير رواتب موظفي الإقليم".


واكد أن "إقليم كردستان سيبقى عاملا مهما لاستقرار المنطقة"، موضحا أن "الإقليم يرغب بعلاقات ودية مع دول الجوار وتطوير العلاقات مع المجتمع الدولي بشكل عام".


واشار بارزاني إلى "أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع إقليم كردستان لمواجهة التهديدات التي يشكلها الإرهاب".