السفارة الأميركية: لا وجود لقطعاتنا قرب جرف الصخر

بغداد - IQ  


أعلنت السفارة الأميركية في بغداد، الثلاثاء (19 كانون الثاني، 2021) عدم وجود أفراد وقطعات أميركية، بالقرب من ناحية جرف النصر (الصخر)، شمالي محافظة بابل.


وذكر المكتب الاعلامي للسفارة الاميركية، عبر تغريدة على حسابه بموقع تويتر، "نلاحظ وجود تقارير عن احتمالية وقوع انفجارات بالقُرب من جرف الصخر، يمكننا التأكيد على عدم وجود أفرادٍ أو قطعات أمريكية بالقرب من جُرف الصخر".


وأكد: "ليس هنالك ضلوع للولايات المتحدة في الحادث المزعوم".


وبعد أن نشرت وسائل إعلامية، ان قطاعات أمنية تعرضت لغارة جوية في ناحية جرف الصخر، نفت خلية الإعلام الأمني، اليوم، تعرض الناحية لقصف من طائرات حربية.


وذكرت الخلية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "بعض أبراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة البهبهاني شمالي محافظة بابل، تعرضت الى اعتداء وتخريب من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية، فسرها البعض على أنها قصف طائرات حربية".


قبيل ذلك، نفت خلية الإعلام الأمني، تعرض قطعات القوات الأمنية لاعتداءات في ناحية جرف النصر (الصخر) التابع لمحافظة بابل.


وذكرت الخلية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء غير صحيحة بشأن تعرض قطعات القوات الأمنية شمالي محافظة بابل الى اعتداءات ليلة أمس".


وفي وقت سابق من اليوم، علقت القيادة الأميركية الوسطى، على الانفجارات التي هزت ناحية جرف النصر (الصخر) التابع لمحافظة بابل.


وصرح المتحدث باسم القيادة، الكابتن بيل أوربان، أن "الانفجارات التي تم الإبلاغ عنها في وقت سابق اليوم، على بعد حوالي 40 ميلاً خارج بغداد بالعراق، في بلدة "جرف الصخر" ليست ولم تكن نتيجة لأي عمل عسكري أميركي".